احمدي نجاد يدعو المجتمع الدولي الى الاعتراف بحق الفلسطينيين في السيادة

دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المجتمع الدولي الى الاعتراف بحق الفلسطينيين في السيادة، وقال إنه إذا ما تم الاعتراف بذلك فإن قضية الدولتين او الثلاث او حتى العشر دول ستحل اوتوماتيكيا.
واضاف احمدي نجاد في كلمة له في ختام المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية الذي عقد في طهران أن "المهمة الاكثر اهمية هذه الايام هي في توحيد المواقف خلف الشعب الفلسطيني حتى يتمكن من ازالة جذور فساد الصهيونية على حد تعبيره وتعود الاراضي كاملة الى الفلسطينيين".
واقترح أحمدي نجاد "حلا بسيطا" للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني يقوم على ان "يعود كل واحد الى دياره".
وقال إنه "اذا كان من يدعمون الكيان الصهيوني يريدون حل المسألة فالحل بسيط، فليعد كل واحد الى دياره".
واضاف على وقع تصفيق الحضور: "لقد تم جلب اناس فقراء الى فلسطين مع وعد بمنحهم الامن والعمل، في حين تحول الفلسطينيون الى لاجئين. اليوم يجب ان يعود الفلسطينيون الى ديارهم وان يعود الاخرون الى حيث اتوا".
جاء ذلك في الوقت الذي تبحث فيه الامم المتحدة في طلب انضمام فلسطين اليها كدولة ذات عضوية كاملة.
وكان المرشد الاعلى للثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي اعلن السبت امام المؤتمر نفسه ان اي خطة تقوم على تقسيم دائم لفلسطين هي خطة "غير مقبولة".
وقال خامنئي: "اي خطة تؤدي الى تقسيم فلسطين هي غير مقبولة. اي خطة تنص على قيام حكومتين، لن تكون سوى قبول بحكومة صهيونية على ارض فلسطين".
وكرر خامنئي وصفه لاسرائيل بانها "ورم سرطاني" وبأنها "تهديد مستمر" للمنطقة، مثلما دأب على القول في كل مناسبة.
وجمع "المؤتمر الدولي لنصرة فلسطين" الذي افتتح في طهران السبت مسؤولين برلمانيين من 20 بلدا، فضلا عن شخصيات فلسطينية بينها رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل والامين العام للجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح.

الرئيس العراقي: إجماع بين القوى السياسية على الانسحاب الأمريكي الكامل بنهاية 2011

قال الرئيس العراقي جلال طالباني إن هناك إجماعا وسط القوى السياسية في بلاده على انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل من بلاده بحلول نهاية العام الحالي
وأوضح عقب اجتماع مع رئييس الوزراء نوري المالكي أن القوى العراقية ستبحث في اجتماع يوم الثلاثاء المقبل الإبقاء على قوات أمريكية لمواصلة مهام قوات الأمن العراقية.
وأعرب الرئيس العراقي عن امله في ان يتم التوصل إلى اتفاق في هذا الاجتماع بشأن الموضوع.
وقال طالباني إنه بحث مع المالكي سبل إنجاح الاجتماع القادم لقيادات الكتل السياسية العراقية.
وبحسب تصريحات قادة الجيش الأمريكي قدر عدد الجنود الأمريكيين في العراق بنهاية سبتمبر/ ايلول الماضي بنحو أربعين ألف جندي.
وأكد القادة الأمريكيون الالتزام بالجدول الزمني لسحب القوات الأمريكية بالكامل من العراق بنهاية العام الحالي.
وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت إنهاء عملياتها القتالية في العراق رسميا في مطلع سبتمبر 2010 لكنها ابقت على نحو 50 ألف جندي لأغراض تدريب القوات العراقية بموجب اتفاقية امنية بين بغداد وواشنطن.
يشهد العراق هجمات مفترقة بصورة شبه يومية، إلا أن التقديرات تشير بصفة عامة إلى تراجع في وتيرة العنف مقارنة بعامي 2006 و2007.
وأثارت الهجمات التي وقعت مؤخرا في مناطق بمحافظة الأنبار غربي بغداد ومدينة كربلاء مخاوف من تصاعد في العنف الطائفي.

 
| تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة