تقرير: امريكا تبني قواعد جوية جديدة في "شبه الجزيرة العربية"

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين امريكيين قولهم ان الولايات المتحدة تبني شبكة من القواعد السرية لطائرات بدون طيار في القرن الافريقي و"شبه الجزيرة العربية" في اطار حملة نشطة ضد جماعات مرتبطة بالقاعدة في الصومال واليمن.
وذكرت الصحيفة ان واحدة من تلك القواعد التي تقام لطائرات غير مأهولة يجري انشاؤها في اثيوبيا كما تم بناء قاعدة أخرى في جزر سيشل بالمحيط الهندي.
وقال التقرير ان اسطولا صغيرا من الطائرات "الصيادة القاتلة" استأنفت عملياتها في الجزر هذا الشهر، بعد ان أثبتت مهمة تجريبية نجاح هذا النوع من الطائرات في القيام بدوريات فعالة في الصومال انطلاقا من الجزر.
وذكرت الصحيفة ان الجيش الامريكي أطلق طائرات بدون طيار فوق الصومال واليمن من قواعد في دولة جيبوتي الافريقية وان وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي اي ايه) تبني مهبطا سريا للطائرات في "شبه الجزيرة العربية" لتتمكن من نشر طائرات بدون طيار فوق اليمن.
ورفض البيت الابيض الامريكي التعليق على التقرير.
واعترف مسؤولون في الولايات المتحدة وسيشل من قبل بوجود طائرات بدون طيار في الجزر لكنهم قالوا ان مهمتها الاولى هي ملاحقة القراصنة.
وقالت واشنطن بوست ان البرقيات الدبلوماسية الامريكية السرية أظهرت ان طائرات بدون طيار نفذت أيضا مهام لمكافحة الارهاب فوق الصومال.
وذكرت الصحيفة ان البرقيات التي حصل عليها موقع ويكيليكس الالكتروني كشفت ان مسؤولين امريكيين طلبوا من المسؤولين في سيشل الحفاظ على سرية مهام مكافحة الارهاب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
| تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة